إليك خريطة طريق تهزم بها حر الصيف‎

 

.

[X]

[X]

[X]



 

 

ماذا تشرب؟

1. المياه: في الصيف وفي الحرارة الشديدة يفقد الجسم الكثير من المياه ويحتاج بصورة ملحة إليها بشكل دائم حتى يعوض ما يفقده كما أن المياه تخفف عنا درجات الحرارة العالية ومن الضروري ألا تنتظر إلى أن تصبح شديد العطش كي تلجأ إلى شرب المياه. ويمكنك التعرف على نسبة ترطيب جسمك من لون بولك

2. العصائر: يجب أن تلجأ إلى تناول العصائر الطبيعية ويفضل الخالية من السكر فهي تحافظ على نشاطك كما تحافظ على مزاجك الجيد في هذه الحرارة

3. الحد من تناول الكافيين: يمتص الكافيين المتمثل في كثرة تناول الشاي والقهوة الترطيب من الجسم لذلك يجب تجنبه خارج المنزل على الأقل وفي الأيام ذات الحرارة الشديدة

ما الذي تأكله؟

1. الخضراوات والفاكهة: الخضراوات والفاكهة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية جسمك كما أنها تحتوي على الترطيب الطبيعي الذي تحتاجه فمثلًا البطيخ يحتوي على المياه بنسبة 92% كما يجب الإكثار من تناول سلطات الخضر أو الفاكهة والتي تعطيك المزاج الجديد

2. الطعام الحار: من المتعارف عليه أن الطعام الحار يعطيك الدفء في الشتاء ولكن في الصيف كيف تعمل؟؟ تساعد الأطعمة الحارة في الصيف على زيادة التعرق الذي يبرد معه الجسم “نظرية”

3. الأطعمة ذات الدهون القليلة: الدهون تحتاج إلى الكثير من الوقت لكي يتم هضمها والتي تضيف مجهود إلى الجسم بالإضافة إلى ما يعانيه من الحرارة الشديدة

الأوقات التي لا يجب أن تتعرض فيها إلى الشمس:

1. الشمس في الظهيرة: يجب تجنب الشمس ساعة الظهيرة حيث أن درجة الحرارة تبلغ ذروتها خلال اليوم كما أن الآشعة فوق البنفسجية تكون في أعلى معدلاتها والتي تبدأ من الساعة 10 إلى الساعة 12 وهذا هو الوقت الأكثر مناسبة لكي ترتاح وتأكل بعض الطعام كما تشرب الكثير من المياه وتعطي الفرصة لجسمك لكي يرتاح من الحرارة الشديدة ويستعد لاستكمال اليوم

2. من حين إلى آخر: عندما تشعر بالتأثر الشديد بدرجة الحرارة يجب أن تنال بعض الراحة لكي تستعيد بعض من رطوبة جسمك كما تعطي لنفسك الفرصة لكي تتناول الكثير من المياه

Post Author: admin2796

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *