قدم الفنان الكوميدي الشاب ” أحمد العجيمي ” الفائز الأكبر في” مسابقة نسكافيه كوميدي شو” العرض ما قبل الأول لمسرحية : ” Faux Profil” .

العرض دار بفضاء ” التياترو” بحضور جمهور غفير . وشهدت القاعة كذلك حضور العديد من الوجوه الفنية والإعلامية المعروفة .

وتجدر الإشارة إلى أن الشاب ” أحمد العجيمي ” اجتاز كافة مراحل المسابقة بامتياز قبل أن يصل إلى المرحلة الختامية التي خضع فيها إلى تكوين وتأطير خاصّين من قبل الممثل الكوميدي المعروف جعفر القاسمي.

واستغرق هذا العمل الأول الفردي الذي كان كالعادة على طريقة “وان مان شو” حوالي ساعة من الزمن قدم خلاله هذا الشاب القادم على مهل أول اختبار له أمام الجمهور الواسع من خلال عرض تضمن رموزا ورسائل بطريقة ساخرة وهزلية وجريئة عبّر فيها عن علاقته الافتراضية بأمه وأبيه وأخته وصديقته وصديقه المقرب السارق المفتش عنه … ووصف فيه مضامين علاقته الخاصة بكل فرد من عائلته وحبيبته أحلام التي تترجم أحلامه كشاب تونسي له طموحه وآماله في الحياة .

وفي العرض تحدث ” العجيمي : أيضا عن آلامه وأوجاعه التي تحدّاها عن طريق فن المسرح والتمثيل من خلال التحاقه بالتكوين المسرحي بإحدى دور الشباب والثقافة في الحي الذي يسكنه بعد رسوبه في امتحان الباكالوريا . وقد عبّر على خشبة المسرح عن آلامه ومأساته ومحنة مرضه الشديد وتعرضه إلى جلطة ومعاناته من الفشل الكلوي فتعاطف معه أغلب الحضور مرددين وهاتفين بشعارات من قبيل ” أحمد أحمد … برافو أحمد واصل أحمد ” من أجل تشجيعه والتعبير على الإعجاب بما قدّم .

واعتمد ” العجمي ” في هذا العمل على أسلوب ساخر مضحك من خلال استعمال كوميديا الكلمات والتعبير (Le Comique de mots et de paroles ) واللعب على الكلمات ( Jeu de mots) ناهيك أننا لاحظنا حضور مؤطره الفنان والممثل جعفر القاسمي في فترة قصيرة جدا من العرض من خلال صوته وكذلك الممثلة حنان الشقراني .

وقد حاول ” العجيمي ” أن يتطرق إلى قضايا اجتماعية وسياسية بطريقة سلسة وذكية وبمروره سريعا عن طريق مصطلحات مثل” الإخشيدي ” و ” الرابح الأكبر الأول ” والتهكم على طرفة حصوله على ” جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أيام قرطاج السينمائية “وغيرها . وبالرغم من أنه لم يتعمق كثيرا فقد تميز بمهارة في الأداء والنص مما جعله يدخل قلوب الحاضرين واستطاع أن ينتزع الضحك من الجمهور في أول تجاربه المسرحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *